الحمدلله يبحث مع غنيم اخر تطورات تنفيذ مشروع تحلية المياه في غزة | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2016/01/21

الحمدلله يبحث مع غنيم اخر تطورات تنفيذ مشروع تحلية المياه في غزة

بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الخميس، مع رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم، آخر التطورات على صعيد قطاع المياه، خاصة سبل تنفيذ مشروع تحلية المياه في قطاع غزة.

واشاد رئيس الوزراء بجهود غنيم في العمل على تسريع تنفيذ المشروع، باعتبار سلطة المياه جهة الاختصاص في الاشراف ومتابعة تنفيذ كافة المشاريع الخاصة بقطاع المياه، والتنسيق مع كافة المانحين من اجل توفير التمويل اللازم لها، معتبرا أن المشروع يمثل الحل الوحيد لتوفير مياه صالحة للشرب لأهلنا في قطاع غزة، في ظل الحصار الاسرائيل لشعبنا ومقدراته وسيطرته على موارده الطبيعة.

بدوره، اطلع غنيم رئيس الوزراء على الجهود المبذولة في التواصل مع كافة المانحين والتنسيق الدائم معهم، ووضعه في صورة الخطوات العملية التي ستقوم بها سلطة المياه للبدء في تنفيذ المشروع على ارض الواقع.

كما اطلع غنيم رئيس الوزراء على الاتفاق الذي تم مع الاتحاد من اجل المتوسط لعقد اجتماع ببرشلونة في الاسبوع الثاني من شباط، والذي سيعقد بحضور الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي وبنك التنمية الاسلامي، من أجل التحضير لوضع الترتيبات النهائية لمؤتمر المانحين الذي سيعقد مطلع حزيران، لحشد الدعم اللازم للمشروع.

 

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017