سلطة المياه تجري استطلاعا حول عدالة توزيع المياه | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2016/02/02

سلطة المياه تجري استطلاعا حول عدالة توزيع المياه

رام الله- قامت سلطة المياه الفلسطينية بعمل استطلاع للجمهور حول تقييم توزيع المياه في المنطقة وذلك عبر موقعها الالكتروني، حيث اظهرت النتائج  ان 27% من المستطلعين كانت رؤيتهم بان توزيع المياه عادل في حين كانت النتيجة الاعلى والبالغة 67% تبرز  ان توزيع المياه غير عادل، والنسبة الاقل والبالغة  7% من المستطلعين لا يعلمون ان كان التوزيع عادلا ام لا.

واوضحت سلطة المياه ان هذا الاستطلاع يبرز راي المواطن في ظل عدم اطلاعه ومعرفته بالعقبات والصعوبات التي تواجه ايصال خدمة المياه والتي تعتمد على الوضع المائي وطبيعة البنية التحتية في المنطقة، وعدم القدرة احيانا على تنفيذ المشاريع اللازمة اما لنقص التمويل اللازم او نتيجة لتدخل الاحتلال الاسرائيلي.

واشارت سلطة المياه الى ان خطتها التي تعمل عليها هي ضمان حصول المواطنين على المياه بعدالة ولتحقيق ذلك فانها تعمل على متابعة الوضع المائي في كافة التجمعات الفلسطينية  من اجل ايصال خدمة المياه لكافة المواطنين مع مراعاة خصوصية وطبيعة كل منطقة الى جانب طبيعة توفر المياه في هذه المناطق.

ومن الجدير ذكره ان سلطة المياه ولتعزيز تواصلها مع الجمهور تعمل على اجراء استطلاع شهري يتم في كل شهر توجيه سؤال تفاعلي لتوطيد العلاقة ما بين الجمهور والمؤسسة، ولرصد اراء الجمهور بابرز القضايا المرتبطة بهذا القطاع.

 

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017