سلطة المياه تنظم ورشة عمل لمناقشة الخطة الاستراتيجية وخطة العمل لقطاع المياه الوطني الفلسطيني للاعوام 2017-2022 | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2016/02/22

سلطة المياه تنظم ورشة عمل لمناقشة الخطة الاستراتيجية وخطة العمل لقطاع المياه الوطني الفلسطيني للاعوام 2017-2022

 نظمت سلطة المياه الفلسطينية اليوم ورشة عمل لمناقشة الخطة الاستراتيجية لقطاع المياه الوطني الفلسطين للاعوام 2017-2022 والتي يمكن اعتبارها بمثابة خارطة الطريق للعمل مع جميع الشركاء.

حيث تهدف الخطة الى تشخيص واقع قطاع المياه بمكوناته المختلفة وتحديد القضايا والاهداف ذات الاولوية الى جانب تطوير المؤشرات والبرامج القطاعية وترجمتهاعلى المستوى الوطني. هذه الخطة تتوافق مع خطة التنمية الإستراتيجية لقطاع المياه. 2012-2032 و سياسات المياه،وسينبثق عنها خطة عمل تحدد التدخلات التي يجب ان يعمل عليها جميع الشركاء لضمان نجاحها.

وافتتح الورشة م. يوسف عوايص بالانابة عن رئيس سلطة المياه مؤكدا  على اهمية عرض الخطة على الشركاء، اخذ التغذية الراجعة منهم , مما سيزيد من قيمتها وجعلها خطة وطنية بكل معنى الكلمة وتعبر عن  مساهمة ومشاركة الجميع في اعدادها

واضاف عوايص ان  هذه الخطة تغطي الجوانب الخاصة بتطوير المصادر ، والتزود وخدمات الصرف الصحي كما انها ايضا لا تغفل عن الجانب المؤسسي والمالي المنطلق من اساس ضمانة استمرار هذه الخدمة بإعتبارها جاحة انسانية وتنموية وشرط اساسي لتثبيت دعائم الدولة الفلسطينية، مشيرا الى  ان هذه الورشه تاتي لتحديد القضايا الأساسية والمكونات التي يجب العمل  و التوافق عليها .

وتم التطرق خلال الورشة  الى الاهداف التي تتضمنها الخطة والمتعلقة باعداد خطة تفصيلية لاطار التنمية الاستراتيجي وتتضمن الرؤية والاولويات والنتائج المتوقعة لفترة 5 سنوات وغيرها.

كما تم تقديم هيكلة المشروع ومراحل العمل التي ستتم  على ثلاثة مراحل، كل مرحلة تتضمن الية من العمل يتم من خلالها التوصل الى مخرجات مرتبطة بالمرحلة القادمة.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017