خلال جولته التفقدية في القطاع م. غنيم يؤكد تكثيف الجهود لحل أزمة المياه في قطاع غزة | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2016/03/07

خلال جولته التفقدية في القطاع م. غنيم يؤكد تكثيف الجهود لحل أزمة المياه في قطاع غزة

أكد رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم الأحد تكثيف الحكومة الفلسطينية جهودها في سبيل توفير الدعم اللازم لتنفيذ مشاريع المياه في قطاع غزة، وذلك في ظل أزمة المياه الراهنة والمتصاعدة منذ سنوات والتي أصبح التحرك فيها أمراً لا يمكن تأجيله مطلقاً، مشدداً على أهمية التحرك على مختلف المستويات في سبيل استكمال برامج البنية التحتية لمرافق المياه والصرف الصحي، إضافةً إلى المشاريع الحيوية وعلى رأسها محطة التحلية، إلى جانب إتمام عمليات إعادة الإعمار في القطاع بعد الأضرار الكبيرة التي تكبدتها المرافق المائية من محطات وشبكات وخطوط وغير ها، وذلك خلال العدوان الإسرائيلي الأخير صيف العام 2014، وهو ما سيسهم في تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين الواقع المائي.

جاء ذلك في مستهل زيارة تفقدية للوزير غنيم والوفد المرافق تستمر يومين إلى قطاع غزة، رافقه خلالها وزير الأشغال العامة والإسكان د. مفيد الحساينة، وتشمل الجولة مشاريع المياه والصرف الصحي في غزة والاطلاع على التقدم في هذه المشاريع، إضافة إلى لقاء موظفي سلطة المياه ومصلحة مياه بلديات الساحل في القطاع .

كما سيشارك في الاحتفال الذي تنظمه سلطة المياه بالشراكة مع مصلحة مياه بلديات الساحل وبدعم من وكالة التنمية النمساوية بمناسبة يومي المياه العربي والعالمي الذي جاء هذا العام تحت عنوان "المياه والوظائف"، حيث سيلتقي م. غنيم مع موظفي قطاع المياه والصرف الصحي في البلديات والمؤسسات المختلفة الحكومية وشبه الحكومية والأهلية.

هذا وتضمنت جولة الوفد زيارة تفقدية لمحطة الصرف الصحي شمال قطاع غزة، حيث تم شرح آلية عمل وتشغيل المحطة واستكمال الترتيبات اللازمة لذلك. كما تفقد الوفد موقع خزان المنطار في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، والذي تم تدميره خلال العدوان الإسرائيلي الأخير، وتلقى الوفد شرحاً حول مراحل تقدم مشروع إعادة إعمار الخزان الذي ينفذ بتمويل ألماني.

وخلال لقائه بموظفي سلطة المياه في غزة، عبر الوزير عن تقديره لجهود الموظفين والطواقم العاملة في هذا المجال رغم الظروف الصعبة التي يواجهونها خلال عملهم، مؤكداً على دعمه لهذه الجهود بما ينعكس إيجاباً على تنفيذ البرامج التي اعتمدتها سلطة المياه وتوفير مصادر مائية صحية وآمنة للمواطنين في غزة، فضلاً عن تحسين خدمات المياه والصرف الصحي، مشدداً على أهمية دورهم واستمرار نشاطهم في هذا الجانب.

ومن الجدير بالذكر، أن رئيس سلطة المياه سيعقد ظهر الثلاثاء مؤتمراً صحافياً في موقع محطة التحلية المركزية في خانيونس، حيث سيسلط خلاله الضوء على أهمية هذا المشروع ودوره في توفير إمدادات المياه اللازمة لجنوب القطاع، وسيشير كذلك إلى جهود سلطة المياه وخططها في مواجهة الأزمة المائية الراهنة.

 

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017