رئيس سلطة المياه يوقع اتفاقية مشروع مياه طوباس | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2016/04/05

رئيس سلطة المياه يوقع اتفاقية مشروع مياه طوباس

رام الله- وقع رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم في مقر سلطة المياه الاتفاقية الخاصة بمشروع مياه طوباس والتي تتضمن العمل على تنفيذ تأهيل وتوسعة شبكات مياه داخلية في كل من طوباس، عقابا، وشبكة مياه جديده في تياسير مع تركيب عدادات مسبقة الدفع، والممول من الوكاله الفرنسيه للتنميه ( AFD) بقيمة المشروع:2.766000  يورو.

وياتي توقيع هذه الاتفاقية استكمالا للدعم المقدم من خلال وكالة التنميه الفرنسيه ( AFD) في محافظة طوباس والمشاريع السابقه التي تم الانتهاء من تنفيذها وتشغيلها  والتي اشتملت على  انشاء شبكات مياه طمون، تجهيز بئر مياه طمون، تجهيز بئر مياه طوباس،انشاء الخطوط الناقله طوباس وتياسير وطمون، اضافه الى انشاء الخزانات في طمون وتياسير .

ويهدف المشروع الى تحسين تزويد خدمة المياه لهذه التجمعات من خلال تحسين كمية وجودة المياه المزودة للسكان، لما للمياه من اثر ملموس في تحسين الوضع الصحي للسكان من خلال الاستخدامات المختلفة للمياه.

حيث يشمل المشروع تنفيذ شبكة مياه جديدة في تياسير تخدم جميع السكان مع وصلات منزلية بطول اجمالي يقدر ب 13 كم وباقطار من 63 ملم حتى 150 ملم، اعادة تاهيل وتوسعة شبكتي المياه في كل من طوباس وعقابا بطول اجمالي يقدر ب 8.5 كم، استبدال الوصلات المنزلية المهترئة في كل من طوباس وعقابا، بناء محطة ضخ و خزان مياه  والخط الناقل بينهما في عقابا بطول 800 م وبقطر 4" لخدمة المناطق المرتفعة في عقابا بالاضافة الى استبدال العدادات المنزلية الحالية بعدادات مسبقة الدفع والتي يقدر عددها ب 5400 عداد في التجمعات الثلاث وانشاء محطات شحن للعدادات المسبقة في كل من طوباس، عقابا وتياسير.

هذا ومن الجدير ذكره ان الوكالة الفرنسيه للتنميه قدمت منحه اضافيه بقيمة 4.5 مليون يورو لاستكمال النظام المائي في المحافظه والذي يشمل تنفيذ شبكات مياه داخلية في كل من طوباس، عقابا، وتياسير.


 

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017