خلال لقائه القنصل البلجيكي رئيس سلطة المياه يطالب بالضغط على الجانب الاسرائيلي لوقف سياسة التضييق على الفلسطينين | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2016/06/22

خلال لقائه القنصل البلجيكي رئيس سلطة المياه يطالب بالضغط على الجانب الاسرائيلي لوقف سياسة التضييق على الفلسطينين

رام الله- بحث رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم مع القنصل البلجيكي العام السيد برونو جانس الاوضاع الحالية التي يشهدها قطاع المياه في فلسطين لا سيما الازمة المائية الخانقة التي تشهدها محافظات شمال الضفة نتيجة قيام الجانب الاسرائيلي بقطع المياه عنها في خطوة تهدف الى تضييق الخناق على المواطنين. وفي هذا الاطار اكد الوزير غنيم ان ما تقوم به اسرائيل يهدف فقط الى تعطيش الفلسطينين  والاستمرار في حرمانهم من حقهم في المياه المنهوبة مطالبا المجتمع الدولي بضرورة التحرك السريع لوقف الهجمة الاسرائيلية وسياستها الغاشمة.

كما اطلع م. غنيم الضيف على الاعمال التي تقوم بها سلطة المياه من اجل تحسين وضع قطاع المياه للتمكن من ايصال خدمة المياه الى المواطنين كافة الا انها تواجه بالعديد من العقبات التي تهدف الى عرقلة العمل بالمشاريع ولعل ابرزها ياتي بالعقبات المفروضة من لجنة المياه المشتركة التي تعطل العمل في المشاريع الفلسطينية من خلال عدم منحها للتراخيص اللازمة الامر الذي يؤدي الى حرمان عدد من التجمعات الفلسطينية من مشاريع هامة تمكنا من رصد التمويل لها ولكن للاسف لم يتم تنفيذها حتى اللحظة نتيجة لهذه العراقيل.

وتطرق م. غنيم كذلك الى اخر المستجدات المتعلقة بالمشروع الاستراتيجي لاقامة محطة التحلية المركزية في قطاع غزة مشيرا الى اللقاءات التي تمت مع العديد من الجهات من اجل حشد الدعم الدولي للبدء في تنفيذ المشروع وانقاذ قطاع غزة من الانهيار.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017