قبيل انعقاد المؤتمر الدولي المياه تحت الاحتلال الوزير غنيم يلتقي ابو الغيط ويبحث معه ابرز مستجدات قطاع المياه | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2016/10/27

قبيل انعقاد المؤتمر الدولي المياه تحت الاحتلال الوزير غنيم يلتقي ابو الغيط ويبحث معه ابرز مستجدات قطاع المياه

رام الله- التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم في مقر الجامعة العربية الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط.

حيث وضع الوزير غنيم السيد ابو الغيط في صورة الممارسات والعراقيل الاسرائيلية تجاه الفلسطينين من خلال سياسة التمييز والحرمان التي تتبعها والهادفة الى زيادة التضييق على الفلسطينين في محاولة لدفعهم لترك اراضيهم، متطرقا في هذا الصدد الى الزيادة الهائلة للتجمعات الاستيطانية غير الشرعية والتي تستنزف المياه الفلسطينية.

مشيرا الى اننا في فلسطين نسعى الى الحصول على حقنا في المياه من خلال خططنا الهادفة الى تطوير القطاع وايصال المياه لكافة التجمعات الفلسطينية الامر الذي يستوجب توفير الدعم اللازم من كافة الاطراف لدعم الفلسطينيني في مطالبهم العادلة.

واكد م. غنيم ان اهمية انعقاد المؤتمر في هذا الوقت تاتي في الوقت الذي تزداد فيه غطرسة وبطش الاحتلال فهو يمنع الفلسطينين من حقهم في الميايه اولا ويقف عقبة امام اي خطوة يقومون بها لتطوير هذا القطاع الانساني الذي يخدم الانسان هذا على الصعيد الفلسطيني اما على الصعيد العربي فلا زالت القضايا عالقة فيما يتعلق بحقوق دول الجوار بالمياه وتنكر اسرائيل لكافة المعاهدات والاتفاقات التي تؤكد على الحق الانساني في المياه.

ومن الجدير ذكره ان الوزير غنيم يتراس الوفد الفلسطيني المشارك والذي يضم مجموعة من الخبراء والمختصيين من المنظمات الاهلية والمؤسسات الاكاديمية. حيث تعقد  اعمال مؤتمر المياه الدولي في  مدينة القاهرة  تحت عنوان "المياه العربية تحت الاحتلال" في الفترة الواقعة بين 26-28-2016 والمنظم من قبل جامعة الدول العربية بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية. يتخلل الجلسة الافتتاحية كلمة لدولة فلسطين يلقيها نيابة عن فخامة الرئيس محمود عباس، وزير المياه م. مازن غنيم، الى جانب كلمته في اليوم الثاني للمؤتمر والمخصصة لعرض الواقع المائي الفلسطيني والتدخلات المطلوبة من الدول المشاركة الى جانب الخطة المستقبلية للنهوض بقطاع المياه.



جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017