أكد على اهمية تنفيذ محطة المعالجة لبيت لحم رئيس سلطة المياه يلتقي مع ممثلي الوكالة الامريكية للتنمية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2017/03/23

أكد على اهمية تنفيذ محطة المعالجة لبيت لحم رئيس سلطة المياه يلتقي مع ممثلي الوكالة الامريكية للتنمية

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه الفلسطينية م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بالسيد بيتر رايللي مدير برنامج المياه والصرف الصحي في الوكالة الامريكية في لقاء خصص لبحث التفاصيل المرتبطة بمشاريع المياه الممولة من الحكومة الامريكية، وكذلك بحث القضايا المرتبطة بمشروع الصرف الصحي والمتعلقة باقامة محطتي معالجة للمياه العادمة في بيت لحم والعيزرية.

 حيث جدد المهندس غنيم تأكيده على اهمية المشروع لوقف التلوث البيئي والحفاظ على الصحة والسلامة العامة وعلى ضرورة الاسراع في اقامة المحطة موضحا انه لا بد من الانتهاء من قضية تدفق المياه العادمة التي تعاني منها بيت لحم والتخلص من المكرهة البيئية والصحية التي تعاني منها منطقة وادي النار نتيجة لتدفق هذه المياه، حيث بحث الطرفان كافة القضايا الفنية المرتبطة بالمشروع والعقبات التي تحول دون تنفيذه حتى اللحظة.

كما بحث القاء كذلك ابار المياه في منطقتي الشمال والجنوب في الضفة الغربية والممولة من الحكومة الامريكية ، من حيث بحث الجوانب الفنية المرتبطة بالابار، والاحتياجات اللازمة للتمكن من الاستمرار في تشغيل هذه الابار، وكذلك الاحتياجات التي وضعتها سلطة المياه فيما يتعلق بعمل المضخات وضرورة العمل على ايجاد الية تضمن استمرار عمل مضخات الابار لتفادي تعطلها.

كما تطرق الوزير غنيم خلال لقائه الى مشروع قناة البحرين، موضحا انه لم يتم حتى اللحظة تحقيق اي تقدم في القضايا المتعلقة بنا كفلسطينين نتيجة للماطلات الاسرائيلية والردود التي لا تتوافق مع مطالبنا الامر الذي يؤدي الى الاستمرار في عدم حصولنا على حقوقنا في كميات المياه بحسب مذكرة التفاهم في العام 2013، مشيرا الى ان الفرق الفنية ما زالت تجتمع وتتابع من اجل الوصول  الاتفاقية الفلسطينية الاسرائيلية بالخصوص.  

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017