معالي الوزير م.مازن غنيم يتفقد أبار المياه في جنين | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2017/06/01

معالي الوزير م.مازن غنيم يتفقد أبار المياه في جنين

رام الله: قام رئيس سلطة المياه م.مازن غنيم اليوم بجولة تفقدية للاطلاع على وضع آبار المياه ومحطة المعالجة في جنين رافقه فيها رئيس البلدية السيد محمد ابو غالي  للاطلاع عن كثب على الاحتياجات اللازمة للمدينة والتجهيزات التي تقوم بها سلطة المياه للتأكد من جاهزية الآبار واستمرار عملها.

وقد استهل الوزير غنيم جولته بداية بتفقد موقع بئر جنزور الذي ستباشر سلطة المياه العمل به حال الانتهاء من التصاميم الخاصة به، وياتي العمل على  تاهيل وبناء هذه البئر بعد تعطله من قبل لجنة المياه المشتركة لأعوام، حيث تعتبر هذه البئر هامة جدا لانها ستعمل على تزويد المدينة بكميات إضافية تساهم في تحسين الوضع المائي في المنطقة التي تعاني من قلة كميات المياه وتشهد أزمة متفاقمة في فصل الصيف.

كما توجه الوزير غنيم لتفقد بئر مياه السعادة المغذي للمدينة والذي تقدر طاقته الإنتاجية بحوالي 160 متر مكعب بالساعة، حيث اطلع على وضع البئر من حيث آلية ضخ المياه منه وتوزيعها للمناطق المعنية مشيدا يدور طواقم سلطة المياه التي عملت جاهدة لحل مشكلة البئر والتاكد من ضمان استمرار عملها دون حدوث اي خلل او أضرار.

كما اطلع م.مازن غنيم اثناء جولته على وضع محطة معالجة المياه التي تقدر طاقتها الإنتاجية بحوالي 1000 متر مكعب بالساعة والتي تعمل ضمن مواصفات عالية تعمل على تنقية المياه بدرجة عالية تستخدم في الزراعة، والتي سيتم تطويرها لتصبح تنقية المياه بدرجة تسمح استخدامها لري الخضراوات.

 وفِي هذا الصدد أكد المهندس غنيم ان تطوير قطاع الصرف الصحي يحظى باولوية لدى سلطة المياه التي تعمل  على تطويره لاهميته في توفير كميات مياه إضافية في ظل النقص التي نشهده ومحدودية المصادر الناجمة عن تحكم الاحتلال بها.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017